نبذه عـن المكتبة

– تعد المكتبة من المعالم الرئيسية الدالة على ثقافة الشعوب والافراد ، وهى مصدر الباحثين والدارسين على البيانات والمعلومات التي يحتاجون اليها بل اصبحت هناك ايضا الخدمات الالكترونية التي ممكن من خلالها الحصول على المعلومات تحت تنظيم من مسئولي المكتبة .

– وتعد المكتبة العامة لشركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء هي المصدر الرئيسي للمعرفه العلمية والثقافية والتربويه والاجتماعية وهى متاحه لجميع العاملين بالشركة .

– تتبع المكتبة العامة للشركة ادارة التوثيق والمكتبات بقطاع التخطيط والمتابعة ونظم المعلومات.

– تقدم المكتبة العديد من الخدمات لجميع العاملين بالشركة حيث توفر لهم خدمة الاستعارة الداخلية والخارجية لاحدث الاصدارات واكثرها تميزا والتي تحرص المكتبة العامة على توفيرها وذلك مساهمة منها في رفع مستوى الاداء وزيادة الوعى بين العاملين بالشركة .

– ومن ناحية اخرى ، وفى اطار دور المكتبة العامة للشركة فى نشر الثقافة بين العاملين توفر مكتبة الشركة نوعيات مختلفة من الكتب والمراجع والموسوعات فى كافة المجالات وذلك مراعاة لاختلاف الاذواق فتوجد الكتب العلمية ، واحدث الكتب التجارية والادارية .

– كما توفر المكتبة احدث الكتب التاريخية واحدث الاصدارات فى مجال التنمية البشرية واحدث الروايات الادبية ودائما تكون الاولوية للاصدارات التى حققت نجاحا كبيرا ومبيعات مرتفعة .

– وتقديرا لاهمية تعلم اللغات الاجنبية ، توفر مكتبة الشركة احدث الاصدارات المعترف بها عالميا لتعليم اللغة الانجليزية والتى من الصعب ان يوفرها العامل لنفسه و ذلك لارتفاع قيمتها .

– توفر مكتبة الشركة كافة الوثائق والتقاريروالبيانات الخاصة بالشركة ويتم حفظها للعودة اليها بسهوله ويسر عند الحاجة  وذلك نظرا لاهميتها الشديدة مثل : اللوائح وتحديثاتها ، المشاريع القومية التي تشارك الشركة في تنفيذها حاليا ، التقارير الخاصة بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، الميزانيات ، الموازنات ، احدث القوانين الخاصة بالعمل …..الخ