طريقة NFC

 

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، إطلاقها خاصية الـNFC التي تستخدم في شحن كارت عداد الكهرباء من خلال الموبايل في أي مكان، بالإضافة لكيفية استخدامها، عن طريق تطبيق سهل وبسيط، من خلال التليفون المحمول.

خاصية NFC هي خاصية توجد في معظم الهواتف الذكية الحديثة عبارة عن شريحة إلكترونية متواجدة في الغطاء الخلفي للهاتف، وتوفر طريقة اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، بمجرد تلامسهما معا من الخلف، في دائرة نصف قطرها قرابة 4 سم، ويتمكن كل من الجهازين من إرسال واستقبال الملفات أيًا كان حجمها، والقيام بعدة مهام، دون الحاجة إلى وجود إنترنت الشريحة، أو إنترنت واي فاي.

وقد أتاحت شركات توزيع الكهرباء على مستوي الجمهورية خدمة شحن ما يقرب من 10 مليون عداد مسبق الدفع عن طريق الهاتف المحمول للتيسير علي المواطنين وجعل عملية الشحن أكثر سهولة، في ظل توجه وزارة الكهرباء للتحول من المنظومة التقليدية إلى منظومة ذكية ورقمنة جميع خدماتها.

وفيما يلي الخطوات اللازمة لشحن كارت عداد الكهرباء من خلال الهاتف المحمول:

في البداية قم بتحميل تطبيق “سهل” إذا كان عداد الكهرباء نوعه “جلوبال” أو تحميل تطبيق الكهرباء “خالص وفوري” لأنواع العدادات الأخرى على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.

1- إدخال بياناتك ثم الضغط على زر تسجيل من أجل إنشاء حساب جديد.

2- بعد إنشاء الحساب والدخول على التطبيق يقوم المشترك باختيار شركة توزيع الكهرباء التابع لها.

3- قم باختيار اسم الشركة المصنعة للعداد من القائمة التي ستظهر لك ثم الضغط على متابعة.

4- التأكد من أن الكارت الخاص بالعداد يدعم خاصية NFC، ثم شحن محفظة البرنامج بالرصيد عن طريق بطاقتك البنكية الإلكترونية.

5-قم باختيار شحن الكارت من القائمة الرئيسية.

6- إلصق كارت العداد في ظهر الهاتف الخاص بك؛ لنقل الرصيد من محفظة البرنامج إلى الكارت.

7- بعد نقل الرصيد بنجاح إلى الكارت، ركِّب الكارت داخل العداد لنقل رصيد الشحنة.ومن الممكن تغيير كارت العداد القديم باستخدام كارت آخر جديد مزود بخاصية الـNFC عن طريق التوجه لإدارة الكهرباء التجارية التابع لها المشترك.