خدمات عامة

وزير الكهرباء :إطلاق 25 خدمة على المنصة الإلكترونية

إستعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تقريراً حول إنجازات قطاع الكهرباء خلال الفترة من 2014 حتى 2022 في مختلف مجالات الكهرباء إنتاجاً ونقلاً وتوزيعاً.

و أعلنت وزارة الكهرباء أنه وفي إطار سعى قطاع الكهرباء لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يضمن توفير خدمات ذات جودة عالية متطابقة مع المواصفات والمعايير العالمية يتم تقديمها من خلال قنوات متعددة مثل:-

مراكز العملاء :

يبلغ إجمالى عدد مراكز الخدمة 465 مركزاً وتم التعاقد مع استشارى لوضع خطة استراتيجية لتطوير الخدمات ومراكز الخدمة بما يتناسب مع التحول الرقمي للدولة.

منظومة الشباك الواحد:

تم تفعيل برنامج تقديم الخدمات من خلال الشباك الواحد لتقديم عدد (26) خدمة بشركات التوزيع ويتم سداد رسوم جميع هذه الخدمات بمراكز الخدمة التابعة لشركات التوزيع.

وتم تفعيل خدمات السداد الإلكترونى من خلال شركات الدفع الإلكتروني للفواتير وشحن العدادات مسبقة الدفع.

المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الذكية:

إطلاق المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الذكية إعتباراً من 1/7/2020 بإتاحة تقديم طلبات الخدمة وسداد الرسوم على الموقع الإلكترونى هنا.

وتم إطلاق عدد 25 خدمة على المنصة (تركيب عداد قانونى – تركيب عداد بدل فاقد – فحص عداد – شهادة بيانات – شهادة إستهلاك) ومستهدف خلال العام المالى 2022/2023 تطوير منظومة الخدمات بجميع شركات التوزيع من خلال منظومة موحدة وربطها بكافة الإدارات وبالمنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

مصر الرقمية:

ومن المتوقع إطلاق (11) خدمة على منصة مصر الرقمية (عدادتى ، إستعلام عن الفواتير ، إحسب فاتورتك ، تسجيل قراءة عداد ، شكاوى وأعطال ، إضافة عداد ، سداد فواتير ، تركيب عداد بدل فاقد ، فحص عداد ،شهادة بيانات ، شهادة إستهلاك ).

خدمات لذوى الاعاقة وصعوبات التخاطب:

ومن المتوقع بنهاية العام المالى 2021/2022 إتاحة خدمات ذوى الإعاقة السمعية والبصرية لعدد (25) مركزاً ضمن البرتوكول الموقع مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم إعداد تطبيقات خاصة بذوى الإعاقة السمعية والبصرية للتعريف بالخدمات المقدمة من خلال مراكز الخدمة كما تم إعداد تطبيق تواصل بين الموظفين والأشخاص ذوى الإعاقة السمعية عن طريق ترجمة لغة الإشارة.