انجازات الشركة

تماشياً مع اتجاه الدولة بكافة أجهزتها لتطبيق نظام الميكنة في كافة المجالات فأن عام 2020/2021 هو عام ميكنة خدمات الكهرباء . وفي هذا الإطار تمكنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء من تحقق العديد من الإنجازات سواء في المجال الفني او التجاري او المالي وكذلك في مجال الموارد البشرية . وفيما يلي عرض لأهم الإنجازات التي حققتها الشركة خلال عام 2020 .

إنجازات شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء

1- إنجازات الشركة لتحسين الخدمة:
– إنشاء مركز المعلومات بسموحة ويشمل : نظام العدادات الذكية ،نظام القراءة الموحدة ،تجهيز المركز بالخوادم لمتابعة أنظمة الشحن بالشركة.
– ربط المخازن بالشركة بعدد (5) مخازن رئيسية وعدد (14) مخزن فرعي وجاري ربط باقي المخازن الفرعية علي البرنامج الموحد والربط مع الشركة القابضة.
– تأمين البنية التحتية المعلوماتية بالمقر الرئيسي للشركة لتحقيق الأمن المعلوماتي.
– تطبيق نظام البوابات الإلكترونية بالديوان العام.
– تحرص الشركة علي تطوير الأداء وذلك من خلال تزويد قطاعات الشركة لشبكة الإتصالات اللاسلكية وتركيب سنترالات بجميع الإدارات.
– تركيب كاميرات المراقبة لبعض فروع الشركة.
– تم تطوير قاعدة البيانات للمشتركين والتوسع في نظام الأرشفة الإكترونية.
– تم عمل برنامج ألي لمراجعة مستحقات العاملين يربط بين الإدارة العامة للإستحقاقات والإدارة العامة للمراجعة بهدف مزيد من الرقابة والدقة ولتقليل العامل البشري سوف يطبق هذا البرنامج خلال العام المالي 2020/2021.
– الإعتماد علي مصادر التمويل الذاتية لتمويل استثمارات الشركة كمصدر أساسي للتمويل وكسبيل لترشيد وخفض التكاليف مع المحافظة علي تطوير الأداء.
– الإستمرار في التدريب التحويلي وتدوير العمالة بين قطاعات الشركة لسد الحاجة في بعض التخصصات.
– المراجعة المستمرة للهيكل التنظيمي للشركة والإعلان عن الوظائف الشاغرة بصفة مستمرة.
– الإرتقاء بمستوي التدريب النظري والعملي لرفع كفاءة العاملين من خلال الدورات التي يقوم بها مركز التدريب مع الأخذ في الاعتبار البرامج المقدمة من الشركة القابضة.
– الاستعانة بمراكز التدريب الخارجية المتخصصة مثل: (إدارة الحماية المدنية ، شركة التعاون للبترول وغيرهم) .
– تم تدريب عدد (4425) متدرب خلال العام المالي 2019/2020 منهم عدد (3534) متدرب من العاملين بالشركة بنسبة 33,4% من عدد العاملين.
ونظرا لظروف جائحة كوفيد 19 فإن مركز التدريب قام بتدشين دوراته عن بعد (online ) وذلك حرصاً من الشركة علي الصحة العامة وتطبيقا لمبدأ التباعد الإجتماعي.

2- إنجازات الشركة لخدمة المشترك:
– تحسين جودة التغذية الكهربائية و تحسين الجهود وخفض زمن الإنقطاعات.
– إنشاء مغذيات جديدة بعدد (33) مغذى وبطول (45) كم لتخفيف الأحمال وتغيير أطوال موصلات الجهد المنخفض وتغيير المحولات ذات الفقد العالي لمحولات قليلة الفقد.
– الربط بين الشركة والمنصة الذكية لتقديم خدمات الكهرباء المختلفة لخدمة جمهور المشتركين.
– تنفيذ برنامج القراءات الموحدة من خلال شركة خارجية وتصوير القراءة على الطبيعة بما يضمن حفظ حقوق المشتركين.
– تم تركيب عدد (17500) عداد جديد لاستكمال مشروع العدادات الذكية الي جانب تركيب عدد (523249) عداد جديد مسبق الدفع.
– جاري تنفيذ مشروع كفاءة الطاقة المقدم من الوكالة اليابانية ( JICA) لمنطقة غرب والساحل وجاري تركيب 300,000 عداد ذكي.
– وقد بلغ عدد المحطات الشمسية ملك الشركة (6) وذلك لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة مع تقديم الدعم الفنى للمشتركين الراغبين فى تنفيذ المحطات الشمسية. وبلغ عدد المحطات فى مختلف المناطق المملوكه للغير عدد (57) محطة.
– التوسع في طرق سداد الفواتير وذلك عن طريق : منافذ فوري ، أي فرع من فروع الشركة ، مكاتب البريد المصري ، الموقع الإلكتروني للشركة ، منافذ الدفع الالكتروني ، فيزا البنك الأهلي المصري مع البدء في تفعيل منظومة الكروت المدعومة بخاصية (NFC) للشحن عن طريق اجهزة المحمول الذكية.
– تكوين لجان لبحث المديونيات وتقديم التسهيلات في السداد بالتقسيط.
– إختيار أفضل البنوك من ناحية التكلفة الأقل والعائد الاعلي . كذلك ربط الشركة بخدمة (INTERNET BANKING) وعمل التحويلات النقدية مع الجهات المتعامل معها، وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في الإعتماد علي التحويلات الإلكترونية.

800px-Stanley_bridge_in_Alexandria
shadow
4seasons
shadow