الحالات التي يحق فيها لشركة توزيع الكهرباء رفع العداد عن المشترك

هناك 11 حالة وهي كالآتي :

1- في حالة قيام المستهلك بفض أو إتلاف الأختام علي العدادات أو أجهزة القياس الخاصة بتسجيل الإستهلاك .

2- الحصول علي الكهرباء عن غير طريق العدادات أو أجهزة القياس الخاصة بتسجيل الإستهلاك (التوصيل المباشر) .

3- في حالة إمداد الغير بالكهرباء الموردة للمشترك .

4- في حالة توصيل التيار المسجل علي العدادات الخاصة بالمستهلك إلي وحدات أخري تابعة له غير المتعاقد عليها أو لإستخدامها لأنشطة أخري غير محددة بمعرفته في عقد التوريد .

5- في حالة إحداث خلل عمدي بالعدادات أو أجهزة القياس الخاصة بتسجيل الإستهلاك كإسقاط أو عكس محول التيار .

6- في حالة قيام المستهلك بزيادة الأحمال عن القدرة المتعاقد عليها دون التصريح من شركة توزيع الكهرباء .

7- في حالة قيام المستهلك بمنع مندوبي الشركة من القيام بأعمال المراقبة أو التفتيش أو التغيير أو الصيانة أو الإصلاح أو التعديل التي تري الشركة لزومها سواء للمهمات المركبة لتوصيل التغذية الكهربائية أو العدادات .

8- في حالة تعذر تسجيل قراءة العداد دورتي كشف متتاليتين بسبب يرجع للمستهلك يتم إخطاره بأنه ستتم محاسبته وفقاً لمتوسط إستهلاكه الشهري عن السنة الأخيرة أو متوسط إستهلاكه الشهري من تاريخ التعاقد أيهما أقل مدة وذلك بحد أقصي 6 أشهر وللشركة بعد ذلك الحق في قطع التغذية الكهربائية ورفع وفسخ عقد التوريد .

9- في حالة قيام المستهلك بهدم أو إزالة الموقع المتعاقد علي توريد التغذية الكهربائية .

10- في حالة رغبة المستهلك في إنهاء التعاقد مع الشركة .

11- في حالة تأخر المنتفع عن سداد قيمة المطالبة خلال 30 يوما من تاريخ المطالبة .